وزير البيئة يجتمع بـ17 شركة لبحث بدائل استخدام الوقود البديل

Download Free Games

كتب - خالد الشربيني

 

عقد اليوم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة اجتماعا موسعا بممثلي عدد 17 شركة من الشركات العاملة بقطاع الأسمنت وبحضور ممثل عن اتحاد الصناعات المصرية وعددا من قيادات جهاز شئون البيئة على رأسهم المهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة والمهندسة ميسون نبيل مدير مشروعات التحكم فى التلوث الصناعى بوازارة البيئة وذلك ببيت القاهرة بالفسطاط.

 

ناقش الاجتماع مدى إمكانية و جدوى استعانة الشركات بالوقود البديل من حيث نسب الإستبدال والإحلال المحققة والمستهدف تحقيقها على مدار الخمس سنوات القادمة وكذلك أنواع الوقود البديل المستخدم (المخلفات الصلبة المنزلية RDF) والمخلفات الزراعية والحمأة والزيوت المستعملة وإطارات مفرومة) .

 

كما تناول النقاش التفاعلى بين فهمى والحضور مدى كفاءة الإحلال الجزئى للوقود الأساسي ومصادر الشركات فى توفير الوقود البديل والكميات التى تستخدمها كل شركة وكذلك الصعوبات والتحديات التى تواجه الشركات لتوفير الوقود البديل.

 

وأشار فهمى خلال الإجتماع إلى أهمية تغيير الصورة النمطية او الفكر النمطى عن المشاكل البيئية وكذلك آليات وبدائل الحلول وبالأخص معايير الحكم على اختيار وتفضيل بديل عن اخر من خلال المنظور العلمى ودراسات الواقع  التى توضح التكلفة والعائد البيئى  .

 

كما تناول الاجتماع مدى إمكانية مواجهة تراب الباي باص من خلال عدد من الآليات منها تقليل كميات إنتاج تراب الباي باص عبر عمليات التشغيل و إمكانية تدوير تراب الباي باص مرة أخرى وكذلك استخدامات تراب الباي باص فى متتجات أخرى علاوة على مدى تطبيق الشركات للتخلص الآمن والسليم لتراب الباي باص .

 

وأضاف فهمى خلال حواره التفاعلى مع ممثلى الشركات إن طاولة التفاوض متاحة دائمة للنقاش والتفاوض المشترك للتوصل إلى أنسب الحلول اقتصاديا وبيئيا.

 

مؤكدا على استمرارية عقد لقاءات واجتماعات أخرى على فترات دورية لمتابعة كيفية استخدام بدائل الوقود واقتراح آليات التنفيذ الممكنة.

 

Download Free Game
الصفحه نيوز