23 ربيع الاول 1439 / ١١ - ديسمبر - ٢٠١٧

9 فوائد لتناول كوب من الماء الساخن صباحا

Download Free Games

''

 

كتبت: فاطمة سرور

تناول كوب من الماء الدافئ مع ملعقة من العسل مع وضع نقطتين من الليمون صباح كل يوم له فؤائد كثيرة، ومن فوائد الماء الساخن على الريق:

1-علاج الجهاز الهضمي:

يساعد شرب الماء الدافئ فور الاستيقاظ على علاج مشاكل الجهاز الهضمي من الانتفاخات و الإمساك، والمشاكل التي يعاني منها الجهاز الهضمي من خلال تناول وجبة دسمة في العشاء تؤثر على عملية الهضم، وتسبب عسر الهضم، فمن فوائد الماء الساخن على الريق أنه يحسن من قدرة الجهاز الهضمي على هضم الطعام.

2-حرق الدهون وانقاص الوزن:
من أحد فوائد الماء الساخن على الريق أنه يساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية الموجودة في الجسم، وتستخدم أنظمة الحمية الغذائية مشروبات دافئة مثل الماء والليمون في حرق الدهون لقدرتها المذهلة على انقاص الوزن.

3-تحسين عملية الهضم:

يحسن الماء الساخن من عملية الهضم وبالتالي فإن حركة الطعام في الأمعاء ستصبح سريعة، مما يقلل من الوزن الزائد الذي يكتسبه الجسم من خلال عملية الحرق السريع للدهون.

4-تحسين عملية الأيض:

تناول الماء الدافئ يزيد من عملية الأيض في الجسم من خلال رفع عملية التمثيل الغذائي، مما يحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع من الطبيعي.

5-طرد السموم من الجسم:

يساعد شرب الماء الدافئ في الصباح على تنظيف المعدة والكبد من السموم الموجودة في الجسم، ويساعد على إخراج السموم من الجسم، وبالتالي يعمل على تنظيف الكبد من السموم بالأطعمة والأعشاب الطبيعية.

6-زيادة الطاقة في الجسم:  

يساعد الماء على تدفق الدم إلى أنسجة الجسم والخلايا، فهو أحد المشروبات التي تدخل من ضمن مشروبات الطاقة الطبيعية، باستخدام الماء الدافئ مع الليمون والعسل وشرائح الخيار وعيدان القرفة وشرائح التفاح، هذه المشروبات مفيدة في تعزيز رطوبة الجسم.

7-تنشيط الدورة الدموية:

ينشط الماء الساخن الدورة الدموية في الجسم، فهو يساعد على تحسين تدفق الدم إلى خلايا الجسم.

8- مرض السكر:

يساعد شرب الماء الدافئ على الريق في اعتدال مستوى السكر في الدم للأشخاص الذين يعانوا من مرض السكر.

9- مشاكل المعدة:

يساعد شرب الماء الدافئ على التخلص من آلام المعدة مثل حرقة المعدة أو زيادة حموضة المعدة.
 

Download Free Game
الصفحه نيوز