هل تعود الحيوانات المنقرضة للحياة؟!

Download Free Games

''

 

كتبت: آية عبدالله

اعادة منح الحياة من جديد للحيوانات المنقرضة هذا ما يحاول العلماء الوصول إليه الآن عن طريق الاستنساخ، بمعنى أدق يُمكن إعادة حيوان انقرض قبل ملايين السنيين إلى الحياة مرة أخرى عن طريق جيناته، فكثرة الحيوانات المنقرضة في هذا العالم ادت الى ظهور مُسمى استنساخ الحيوانات المنقرضة.
 
وبدأت فكرة استنساخ الحيوانات المنقرضة في القرن التاسع عشر ولكن في القرن العشرين اصبح السعي لاستنتساخ الحيوانات المنقرضة أمرا شبه ضروري وحتمي.

وتعد عملية استنساخ النعجة دولّي والتي حدثت في عام 1996 من أشهر عمليات استنتاخ الحيوانات المنقرضة في التاريخ، حيث تم استنساخ دولّي من خلال أخذ بعض الأنسجة الموجودة في ضرع آخر فرد من أفراد الماعز البيريني المنقرض ثم خرجت تلك النعجة من رحم وأنسجة حيوان مُجمد، يُرجح انه قد مات قبل مئة عام على الأقل، وكانت هذه اول تجربة في مجال استنساخ الحيوانات المنقرضة وأثبتت هذه التجربة بما لا يدع مجالاً للشك أنه يمكن استنساخ أي حيوان بعد موته..
وفي عام 2010 قام علماء يابانيون بمحاكاة تجربة النعجة دولّي ولكن في هذه المرة من اجل استنساخ فأر نادر مُنقرض قبل ستة عشر عاما وبالفعل نجحت هذه التجربة ليتولد في النهاية فأر من نفس سلالة الفأر المنقرض معتمدًا بذلك على أنسجة الفأر الميت.
 
ولعل آخر الحيوانات المُستنسخة هو الماموث الصوفي، فإذا صح ما تم ترديده من قبل جامعة هارفارد في ابريل 2015 بأنه قد تم استنساخ حيوان الماموث الصوفي عن طريق بعض الخلايا الخاصة ومن المتوقع أن يتم الإفراج عن ذلك الحيوان بعد ان تكتمل التجربة وهذا يعني بالتأكيد أننا أمام أعظم حالة في تجربة استنساخ الحيوانات المنقرضة، وذلك لأن الماموث الصوفي قد انقرض قبل أربعين قرنا!

 

 

Download Free Game
أكثر دولة تعدم قاصرين في العالم بالمخالفة للقانون .. إسلامية!
الصفحه نيوز