سولار إمبلس.. الطائرة الشمسية الأولى في التاريخ

Download Free Games

''

 

كتبت: آية عبدالله

الطائرة الشمسية او سولار إمبلس كما يطلق عليها، هي طائرة لا تحتاج إلى قطرة واحدة من البترول أو الغاز أو اي مصدر من مصادر الطاقة المستخدمة في تشغيل الطائرات ولكن كل ما تحتاجة هو الطاقة الشمسية! هكذا ولأول مرة تستخدم الطاقة الشمسية في تشغيل طائرة وجعلها تطوف بعض دول العالم!
بدأ التفكير في هذه الطائرة بداية هذا القرن وتم تشغيلها لأول مرة في عام 20155 وبالتأكيد حظي هذا الأختراع بحفاوة كبيرة وجاري تطويره حتى تصبح كل الطائرات في المستقبل تعمل بالطاقة الشمسية..
 
يعد اختراع الطائرة الشمسية اختراعاً سويسريًا بحتًا بدأ على يد الطيارين أندريه بورشيبرغ وبرتران بيكار، وهما صديقين كانا يعملا معًا في أحد شركات الطيران السويسرية ولقد ظلا لفترة طويلة، تقترب من عشر سنوات يُفكران في هذا الأمر ويخططان له.
وفي عام 20155 انطلقت الرحلة وسط بعض التعيتم على الأمر، وقام الصديقين السويسرين بقيادة الطائرة والقيام معًا بهذا المجازفة..
 
جالت الرحلة من أبو ظبي إلى الولايات المتحدة الأمريكية إلى مصر في حالة عدم تصديق لما يحدث، فقط تجاوزت الطائرة نسب النجاح وتخطت سقف التوقعات إلى الحد الذي جعلها رحلة تاريخية.
 
ويعمل الطياران السويسريان حاليا على تطوير اختراع الطائرة الشمسية قدر الإمكان، وبالطبع الجميع يترقب ما ستسفر عنه الفترة القادمة بشأن هذا الاختراع.

 

Download Free Game
الصفحه نيوز