باي باي عبدالحسين عبدالرضا

Download Free Games

 

كتبت – آية عبدالله

عبدالحسين عبد الرضا الفنان الذي أضحكنا وأبكانا وهذه هي الحياة.. هكذا قال أمير الكويت معزيًا نجلي الراحل عبد الحسين عبد الرضا.
فبعد وفاته قد ترك بصمة كبيرة في الفن الخليجي.
كان عبد الحسين هو الابن السابع ما بين 13 ولدا وبنتا، ولد بالكويت لأب بحار وكان متعلقا به كثيرا. وحكى عبد الحسين أن والده كان مثله الأعلى في كل شيء وقد صدم من وفاة والده، بينما كان لايزال طفلا لم يتجاوز الثماني سنوات.
درس التعليم الصناعي وتخصص في الطباعة، ويعد أستاذه المسئول عن النشاط المدرسي الخاص بالمسرح بالتعليم المتوسط هو أول من توقع له النجاح، بعدما أشركه في مسرحية ولاحظ خفة دمه فقال له "انت ولد بكاش وممكن تبقى ممثل كبير"..
وبعث إلى مصر لاستكمال تعليمه في المطابع الأميرية بالقاهرة وهناك تعلم الكثير من أسس الطباعة وبدأ يتعلق بالمسرح حيث استقطع عبد الحسين وقتا كبيرا من وقته في متابعة حركة المسرح وتحديدا المسرح الكوميدي فتابع أعمال نجيب الريحاني وإسماعيل ياسين وغيرهما من الفنانين المصريين، وبعد عودته من مصر أرسل في بعثة أخرى إلى ألمانيا وتعرف ايضا على المسرح الأوربي.
وقد كانت بدايته في المسرح عندما رأى إعلانا في الصحف عن وزارة الشئون الكويتية تعلن عن حاجتها لممثلين للمشاركة في تأسيس فرقة المسرح العربي ورغم انه لم يكن في هذا الوقت يرى نفسه ممثلا إلا أن صديق عمره عبد الوهاب سلطان اقنعه أن يتقدما للفرقة من باب قتل وقت الفراغ وبالفعل تم قبولهما في الفرقة، ومع دخول التلفزيون إلى الكويت شارك عبد الحسين في أدوار كثيرة في مسرحياته وتمثيلياته،
وأشهر المسرحيات التي قدمها عبد الحسين عبد الرضا عام 1981 مسرحية "باي باي لندن" التي لاتزال تعرض حتى اليوم.
ولم يكتف بالتمثيل بل اشتهر بجمال الصوت بحيث شارك في أوبريت دورة كأس الخليج17 وشارك أيضا في عمل إذاعي وهو مسلسل "وعد الحر" عام 2010م.
وقد حصل على العديد من الجوائز والألقاب منها رائد المسرح العربي، ونجم المسرح، وجائزة الريادة الأولى للمسرح، وجائزة سلطان العويس للإبداع الفني العربي.
ويقال أنه تزوج أربع مرات وله من هذه الزيجات 5 أبناء هم "عدنان، منى، منال، بيبي، بشار.
تعرض الفنان عبد الحسين عبد الرضا في خلال مرحلة حياته لبعض الوعكات الصحية منها أزمة قلبية اثناء تصويرة مسلسل "الحيالة" وجلطة دماغية أدت إلى نقله وتوجهه للعلاج في ألمانيا
وفي يوم 11من شهر أغسطس 2017 ودع الوسط الفني الكويتي والخليجي الفنان عبد الحسين عبد الرضا، الذي توفى بعد إجراء عملية جراحية في القلب نتيجة تعرضة لجلطة حادة، وكان ذلك في أحد المستشفيات التي كان يتلقى العلاج فيها في العاصمة البريطانية لندن.

 

''

Download Free Game
أكثر دولة تعدم قاصرين في العالم بالمخالفة للقانون .. إسلامية! 10 حيل خفية في مسنجر فيس بوك لهذا السبب لا يجب وضع هاتفك في جيبك
الصفحه نيوز