7 شعبان 1439 / ٢٢ - أبريل - ٢٠١٨

طرق منزلية للتخلص من أمراض اللثة

Download Free Games

كتبت: فاطمة سرور

 الطرق التي يمكنك اتباعها كي تُعالج مشاكل اللثة، ويمكنك أن تلجأ للعلاجات الطبيعية في المنزل، أو الذهاب للطبيب إذا لاحظت تطور المشكلة لديك، وعدم قدرتك على تحمل الألم وعدم شفائك؛ كي لا يُسبب لك ذلك مشاكل مضاعفة في اللثة وأيضا في الأسنان، ويمكنك أن تَقي نفسك من مشاكل اللثة، وتحافظ على لثتك سليمة وصحية، وذلك باتباعك عدة طرق ونصائح وهي:
1-استخدام الملح والماء في مضمضة الفم بشكل جيد؛ كي يساعدك ذلك في التخلص من الالتهابات، والقضاء على مرض اللثة، وقتل الجراثيم التي في فمك.

2-القيام بامتصاص بعض قطع الليمون؛ كي يساعدك ذلك في ترطيب وتعقيم فمك بشكل جيد.

3-استخدام أوراق الشاي أو أكياس الشاي الصغيرة المبللة، ووضعها على مكان الألم يُساعد ذلك في معالجة تورم اللثة، والتخفيف من الشعور بالألم.

4-يُفضل الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات، وخصوصاً فيتامين c و فيتامين d ؛ لأنهما يساعدان لثتك كثيراً في مقاومة أمراض اللثة، والتغلب عليها.

4-والعسل أيضاً معروف بفوائده المتعددة، ويمكن أيضاً استخدامه لعلاج مشاكل اللثة، وذلك بالقيام بوضع العسل على اللثة المصابة بعد القيام بتنظيفها بمعجون الأسنان، وسوف يساعدك ذلك في تعقيم لثتك، والقضاء على الجرثيم التي توجد في فمك.

5-الحفاظ على فمك نظيفا، وذلك بالقيام بتنظيف الأسنان بعد الأكل بالفرشاة والمعجون؛ كي لا تتراكم بقايا الطعام في الفم، وتسبب تكوّن الجراثيم والبكتيريا على اللثة.

6-يُفَضل استخدام غسول الفم لتنظيف الفم واللثة بعد الطعام، والمساعدة على قتل البكتيريا التي على اللثة، ويُباع هذا الغسول في الصيدليات.

7-الحفاظ على تناول طعام صحي وطازج ومفيد؛ كي تقوي جسمك ومناعتك، وتساعد جسمك وفمك على البقاء بصحة جيدة، والقدرة على مقاومة الأمراض بسرعة.

8-الذهاب للطبيب كي يشخص حالتك، ويصف لك علاج مناسب يخلصك من مرض اللثة، وفي الغالب سوف يصف لك الطبيب دواء مقاوم للبكتيريا والمسكن إذا لزم الأمر، وقد تحتاج لتدخل جراحي كي تشفي من التهاب اللثة.

 

Download Free Game
الصفحه نيوز