"الشباب والرياضة" تعلن الاطلاق الرسمي لمبادرة ICDL بالتعاون مع مؤسسة انترناشيونال كمبيوتر درايفينج لايسنز العربي

Download Free Games

كتبت: فاطمة سرور

أطلقت وزارة الشباب والرياضة- الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب اليوم الأربعاء، بمقر ديوان عام الوزارة مبادرة مؤسسة انترناشيونال كمبيوتر درايفيلج لايسنز العربية ICDL للشباب الباحثين عن العمل من خريجي الجامعات الحكومية المصرية، بحضور محمد الخشاب المدير التنفيذي لوزارة الشباب،  منال يوسف، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، وأحمد صقر المدير المحلى لمؤسسة ICDL العربية في مصر، إبراهيم الأطروس ممثل جامعة طنطا، سامح الظريف ممثل جامعة المنوفية.
تهدف المبادرة إلى نشر مهارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتقديم خدمات التدريب والاختبار للباحثين عن العمل للحصول على شهادة دولية لبرامج ICDL في "التسويق الرقمي" و "الأمن القومي" وفقاً للمعايير الدولية.
وفى كلمته،أكد محمد الخشاب أن وزارة الشباب والرياضة على استعداد كامل لإطلاق المبادرات التعاونية مع مؤسسات التدريب والتأهيل فيما يخدم الشباب خاصة الباحثين عن العمل من خريجي الجامعات، وأن هذه المبادرة ستساهم بالطبع في تأهيل وتمكين الشباب تكنولوجياً وفقاً لمتطلبات سوق العمل المحلى والخارجي خاصة القطاع الخاص. 
وأشار المدير المحلى لمؤسسة ICDL العربية في مصر أنه في حالة نجاح المبادرة سوف يتم التعاون مع الوزارة لإطلاق مبادرة الأمن الرقمي على مستوى الجامعات المصرية. 
الجدير بالذكر أن منحة المبادرة ممولة بالكامل من البنك الدولي HSBC   وتهدف إلى نشر مهارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدى 250 شاب وفتاه من الباحثين عن العمل، من خلال التدريب على برامج الرخصة الدولية للحاسب الألى وبرنامج الامن الرقمي.
ومن المقرر تنفيذ المبادرة بجامعات (طنطا- المنوفية- بنى سويف- الفيوم) بواقع 60 شاب من خريجي جامعة المنوفية، 60 شاب من خريجي جامعة بنى سويف، 60 شاب من خريجي جامعة الفيوم، 70 شاب من خريجي جامعة طنطا، على أن يتم تصفية المتقدمين للحصول على المنحة لاختيار المقبولين بالتنسيق مع مراكز الحاسبات والمعلومات بالجامعات المذكورة. بشرط أن يكون المتقدم للحصول على المنحة من خريجي أحد الجامعات المصرية، وملم بأساسيات تكنولوجيا المعلومات، أن يكون في الفئة العمرية من 21- 25 عام.

Download Free Game
الصفحه نيوز