الدول المشاركة بمبادرة "مصر تجمعنا" تستعرض ثقافتها بورشة العمل الأولي

Download Free Games

كتبت:فاطمة سرور 

نظمت الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة ورشة عمل، ضمن مبادرة "مصر تجمعنا"، والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة برعاية المهندس خالد عبد العزيز، بالتعاون مع جمعية الشباب للتنمية والبيئة، خلال الفترة من (24-29) ديسمبر الجاري، بمحافظتي الأقصر وأسوان، بالتنسيق مع مفوضية شئون اللاجئين لدول "جنوب السودان، السودان، إثيوبيا، الصومال، سوريا " بالإضافة إلى طلائع جمهورية مصر العربية.

تم تقسيم الطلائع المشاركة بالمبادرة إلي مجموعات ضمت كل دولة علي حدة، حيث استعرضت كل مجموعة ثقافة دولتها خلال لوحة فنية تم استعراضها في ختام الورشة، وذلك لرفع وعي الطلائع بالمميزات الثقافية والحضارية لدول القارة السمراء والدول العربية والتحديات التي تواجه مجتمعاتهم.

حضر فعاليات المبادرة عزة الدري رئيس الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، الدكتورة عزة أمين مدير عام الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين، ومها مصطفى مدير عام بالإدارة المركزية للطلائع، ومدير إدارة الأسفار والمشرف العام علي المبادرة.

يأتي ذلك في إطار ما توليه وزارة الشباب والرياضة من اهتمام لتنمية العلاقات مع الدول الإفريقية والأسيوية من خلال الأنشطة المنفذة بمشاركة الأفارقة من اللاجئين والطلاب الأفارقة الوافدين، مبينا أن تلك الأنشطة تسهم في خلق حلقة وصل وبناء جسور من التواصل والتشبيك بين أبناء القارة الأفريقية.

تجدر الإشارة إلي أنه يتم تنظيم أنشطة ترفيهية وترويحية بجانب الورش من خلال زيارات المعالم السياحية بمحافظتي الأقصر وأسوان وهي "معبد الكرنك، معبد الأقصر، معبد كوم امبو، السد العالي، معبد فيله، جزيرة النباتات".

Download Free Game
الصفحه نيوز