بالأسماء .. الفائزون بجوائز ساويرس الثقافية

Download Free Games
    أعلن حلمى النمنم وزير الثقافة الأسماء الفائزة بجائزة ساويرس الثقافية فى دورتها الحادية عشرة، المهداة إلى روح الكاتب الكبير جمال الغيطانى. حيث فاز الروائى وحيد الطويلة بالمركز الثانى عن روايته « باب الليل» مناصفة مع الروائى رضا البهات عن روايته «ساعة رملية تعمل بالكهرباء» فى فرع كبار الأدباء فرع الرواية، وفى فرع المجموعة القصصية فازت أمل رضوان عن مجموعتها القصصية : «بيت الأولانى»، مناصفة مع القاص عمرو العادلى عن مجموعة «حكاية يوسف إدريس». الروائى سعيد الكفراوى مقرر لجنة تحكيم كبار الأدباء قال: «نعيش بالثقافة التى تفتح الطريق أمامنا».

     كما أعلن الفنان خالد النبوى فوز الروائى أحمد عبداللطيف فى فرع الرواية الشباب عن روايته «كتاب النحات»، مناصفة مع الكاتب خالد أحمد عن روايته «شرق الدائرى» بالمركز الأول، أما فى المركز الثانى ففاز الروائى طلال فيصل عن روايته «سرور»، والروائى أحمد الشريف عن روايته «موسم الكبك». وفى أفضل مجموعة قصصية لشباب الأدباء فاز بالمركز الأول الكاتب محمد خير عن مجموعته القصصية «رمش العين»، وفى المركز الثانى مناصفة فازت القاصة إيمان عبدالرحيم عن «الحجرات وقصص أخرى»، والقاص محمد مصطفى زكى عن مجموعته «تأكل الطير من رأسه».

     وضمت لجنة تحكيم اللجنة، التى ترأسها الروائى محمود الوردانى، الروائية منصورة عز الدين، والكاتب محمد شعير، ود. أنور مغيث، والناقد أحمد سحاب. كما تم تكريم مجموعة الكتاب الشباب الذين دخلوا القائمة القصيرة فى فرعى الرواية والمجموعة القصصية. وأعلن الناقد على أبو شادى مقرر لجنة تحكيم كبار الكتاب فى فرع أفضل السيناريو أسماء اللجنة كمال رمزى، بشير الديك، عبدالرحيم كمال، وهالة خليل، موضحا أن اللجنة منعت فكرة المناصفة بين الفائزين. وأعلنت الفنانة بشرى فوز الكاتبة وسام سليمان بجائزة أفضل سيناريو فرع كبار الكتاب.

 أما جائزة أفضل سيناريو غير منتج بعد للسينما من الشباب الكتاب فذهبت إلى الكاتب محمد محروس. أما جوائز المسرح فذهبت جائزة أفضل نص مسرحى، والتى أعلنها الفنان محمود حميدة، إلى الكاتب متولى حامد، وفى المركز الثانى فازا مناصفة حمدى عيد ووليد علاء الدين. وفى مجال النقد الأدبى ففاز بالجائزة الأولى ــ حسب إعلان د. جابر عصفور ــ الناقد فايق فضل الله. وضمت لجنة تحكيم جائزة النقد د. صلاح فضل مقرر لجنة النقد الأدبى، د. شاكر عبدالحميد، أمانى فؤاد، ود. مصطفى الضبع، ود. هيثم الحاج على.
Download Free Game
الصفحه نيوز