شيخ الأزهر يصل العاصمة النيجيرية.. ويلقى خطابا لشعوب إفريقيا غدا

Download Free Games

كتب – أحمد علي

 

وصل فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين ، قبل قليل العاصمة ، إلى النيجيرية أبوجا حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس النيجيري محمد بخاري بالقصر الجمهوري في أبوجا لبحث سبل مواجهة الفكر المتطرف.

 

كان في استقبال فضيلة الإمام الأكبر لدى وصوله والوفد المرافق لفضيلته عدد من كبار المسؤولين بالدولة والشيخ إبراهيم صالح الحسيني، مفتي نيجيريا ، السفير أشرف عبد القادر سلامة سفير مصر في نيجيريا وعدد من زعماء الطوائف الدينية .

 

 ويوجه فضيلة الإمام الأكبر غدا الثلاثاء خطابًا إلى شعوب القارة الإفريقية والمسلمين في جميع أنحاء العالم من المركز الدولي للمؤتمرات في العاصمة النيجيرية أبوجا وذلك في حضور كبار العلماء وعدد كبير من المسئولين والشخصيات العامة تحت عنوان " الإسلام دين سلام : تحديات مواجهة الفكر المتطرف والإرهاب".

 

يرافق فضيلة الإمام الأكبر خلال الزيارة وفد رفيع المستوى يتكون من أ.د/ إبراهيم الهدهد ، رئيس جامعة الأزهر ، أ.د/ محمد أبو زيد الأمير ، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية .أ.د / عبدالفتاح العواري ، عميد كلية أصول الدين ، المستشار / محمد عبد السلام ، مستشار شيخ الأزهر.

 

  وتأتي زيارة الإمام الأكبر إلى نيجيريا ، والتي تعد الأولى منذ تولي فضيلته مشيخة الأزهر ، في إطار جهود الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين في إرساء قيم السلام ونشر ثقافة الحوار والتسامح والتعايش المشترك، وترسيخ المفاهيم الصحيحة للدين، والتأكيد على وسطية الإسلام ونبذه للعنف والإرهاب.

Download Free Game
بالصورة.. شيخ الأزهر ينهى أزمة أهالى القرنة مع مستشفى الأقصر الدولى الشيخة هند القاسمى أول سفيرة للمرأة بالشرق الأوسط
الصفحه نيوز