دراسة دكتوراه لتطوير العمل الإدارى والفنى بمدارس الموهوبين رياضيا

Download Free Games

كتب – أحمد علي

 

قام الباحث أحمد محمد الشافعي الإخصائي بوزارة الشباب والرياضة بأحدث دراسة للدكتوراه تحت عنوان الرعاية الصحية المتكاملة واثرها علي الكفاءة الفسيولوجية لمدارس الموهوبين رياضيا كأساس لتطوير بعض برامجها.

 

وذلك بمقر كلية التربية الرياضية جامعة طنطا أمس السبت الموافق 4 يونيو الجاري.

 

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الأستاذ الدكتور علاء الدين محمد عليوه أستاذ الصحة الرياضية جامعة الاسكندريه   "مناقشا ورئيساً"الأستاذ الدكتور مسعود كمال غرابة أستاذ الصحة الرياضية ووكيل الكلية للدراسات العليا جامعة طنطا "مشرفا"الأستاذ الدكتور فتحي محمد ندا استاذ فسيولوجيا الرياضة  بقسم علوم الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية – جامعة  طنطا ." مناقشا"الأستاذ الدكتور فاطمة سعد عبد الفتاح أستاذ فسيولوجيا الرياضة بقسم علوم الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية – جامعة  طنطا  "مشرفًا".

 

كما قام الباحث بعمل مقترح لتطوير العمل داخل المدارس لحصد الاستفادة من موهوبينا فى المجال الرياضي وذلك للحفاظ عليهم وللاستفادة القصوى منهم. وذكر الباحث ان الدولة اهتماماً كبيراً بمدرسة الموهوبين رياضياً حيث تعتبرها الركيزة الأساسية للارتقاء بالمواهب الرياضية للوصول إلى المستويات الرياضية العالية وتحقيق انجازات على المستوى العربي و الافريقى والعالمي.

 

وجاءت فكرة البحث  من الاستراتيجية العامة للنهوض بالرياضة في جمهورية مصر العربية وفي ضوء واقع الرياضة المصرية في الوقت الحاضر وما تتلقاه من اهتمام المسئولين في الدولة من خلال الكشف المبكر عن الموهوبين رياضياً وإعدادهم صحياً ورياضياً وذلك تمهيداً لإلحاقهم مستقبلاً بالمدارس الرياضية حيث أن الموهوبين في كل مجتمع هم الثروة القومية وهم الطاقة الدافعة نحو الحضارة والتقدم والبناء وكذا من خلال ما اكد عليه دستور جمهوريه مصر العربيه من الرعايه والكشف المبكر عن الموهوبين.

 

وتلخصت مشكلة البحث بان مدارس الموهوبين  حتى تاريخه وحتى إجراء هذا البحث لم تقدم الفائدة المرجوة منها من خلال ضخ اللاعبين إلى المنتخبات المختلفة وكذلك لم يحصل أي لاعب من لاعبي المدرسة على ميدالية اولمبيه وهو الهدف الأكبر الذي انشات من اجله تلك المدارس

 

وفى النهاية وضع الباحث نموذج مقترح لتطوير العمل داخل المدارس من خلال اليات للمتابعة والتقييم المستمر داخل مدارس الموهوبين سواء " الطلاب – المدربين – إدارة المدرسة " وكذا

وضع اختصاصات واضحه للمشرفين الرياضيين للاستفادة منهم في متابعه الطلاب " رياضي – تعليمي "

 

وكذا تطوير اختبارات القبول الخاصة بالمدارس

 

اعادة النظر في اختيار مقدمي الخدمات "الرياضية – التعليمية " لطلاب المدرسة من " أطباء – مشرفين – مدربين – مدرسين " .

 

اعاده النظر في هيكله المدرسة وكذا اعاده النظر لى الشركات المتعاقد معها لتوفير احتياجات  المدرسة .

 

الاهتمام بالكشف الطبي الدوري الشامل على فترات محددة من خلال خطه ذات توقيت ثابت ومحدد على مدار العام الدراسي . ​

Download Free Game
الصفحه نيوز