مليار رغيف و10 ألاف طن فول و40 مليون دجاجة طعام المصريين فى أسبوع واحد فقط برمضان

Download Free Games

متابعات ـ الصفحة نيوز

قبل يوم واحد من الشهر الكريم، أكدت الدكتورة إيمان كامل، استشارى التغذية العلاجية، وصحة الأسرة والطفل بالمركز القومي للبحوث، أن المصريون يأكلون في الأسبوع الأول من شهر رمضان حوالى 2.7 مليار رغيف، 10 ألاف طن فول، 40 مليون دجاجة، ويزداد الاستهلاك لسلع معينة كاللبن والزبادى بنسبة 300%، والحوم 70%، والسكر50% ، والزيوت 25%.

وقالت خلال الندوة التثقيفية، التى نظمها المركز القومى للبحوث بعنوان "صحتك فى رمضان"، وشارك فيها مجموعة من الأطباء المتخصصين فى مجال الباطنة وصحة الأسرة والطفل، أن رمضان لا يجب أن يكون فرصة للأسراف فى الطعام، بل يجب أن يكون فرصة لتدعيم الصحة والحفاظ عليها، وخفض الوزن لمرضى السمنة.

 وأشارت كامل إلى إنفاق المصريون على الغذاء سنويا 200 مليار جنيه، ويستأثر شهر رمضان لوحده بـ 15% من هذه النسبة، بما يعادل 30 مليار جنيه.

وذكر تقرير لمركز المعلومات بمجلس الوزراء، أن الانفاق على الطعام يحتل المرتبة الأولى من حجم انفاق الأسرة المصرية ـ حوالى 44.9 % من إجمالى دخلها على الطعام سنويا.

كما أشارت إلى تقرير صادر من مصلحة الجمارك يؤكد أن حجم استيراد الياميش لشهر رمضان فى 2015 وصل إلى 259.96 مليون جنيه، بزيادة 60% عن عام 2014.

ونصحت الدكتورة إيمان بضرورة التخفيف من شرب الشاى والقهوة، تدريجيا قبل رمضان لتجنب التوتر العصبى فى الأسبوع الأول.

Download Free Game
الصفحه نيوز