أخبار

اشتباكات بين انصار المعزول والشرطة بالشرقية
اشتباكات بين انصار المعزول والشرطة بالشرقية
2016-01-22 09:31:34

 

وقعت اليوم اشتباكات بين عناصر جماعة الإخوان والشرطة بقرية العدوة بالشرقية، وأطلق الإخوان الشماريخ والألعاب النارية فيما ردت الشرطة بقنابل الغازل المسيل للدموع للسيطرة على الموقف.

 

ويأتى هذا بعد بعد اعتقال السلطات لأشخاص مطلوب ضبطهم من جماعة الاخوان بالشرقية

وكانت وزارة الداخلية نشرت قواتها بالشوارع لضبط مثيري الشغب والمحرضين علي التخريب فى ذكرى 25 يناير بالتعاون مع قوات حماية المواطنين التابعة للقوات المسلحة.

هل عاش عمالقة على الأرض في قديم الزمان؟
هل عاش عمالقة على الأرض في قديم الزمان؟
2016-01-20 09:55:32

أرجاء الأرض، من ذلك الاكتشاف الذي أذهل علماء الآثار في الإكوادور وبيرو.لا يزال باطن الأرض يزخر بالأسرار والأحاجي التي يصطدم بها المنقبون عن الآثار بين الحين والآخر في مختلف

وما أدهش علماء الآثار العاملين قرب سواحل الأمازون في الإكوادور وبيرو أن العظام البشرية التي عثروا عليها تعود إلى أناس يتراوح طولهم بين 213 – 243 سنتمتر، أي أكثر من 2 متر.

عاشوا في الماضي الغابر في غابات الأمازون؟فما سر هذه القبور القديمة والتي تحتوي على عظام لمن يمكن وصفهم بالعماليق؟ وهل يؤكد هذا الاكتشاف أن هؤلاء

ويرجح الخبراء أن العظام الغامضة تعود إلى نحو 1400 – 1500 عام، مشيرين إلى أن الأبحاث لا زالت في بداياتها، ولذلك لا يزال من المبكر الخروج باستنتاجات محددة، بخاصة أن هناك احتمالا أن يجد هذا الاكتشاف تفسيرا لدى المختصين في مجالي الطب أو علم الأجناس البشرية.

ويعود أولى الاكتشافات في المنطقة لبقايا العظام البشرية العملاقة إلى عام 2013، حين تم العثور على بقايا مشابهة جمجمة وقفص صدري غريبين ظهرا على سطح الأرض بفعل سيول غزيرة تعرضت لها المنطقة.قرب مدينة كوينكا في الإكوادور، وآنذاك هرع رئيس بعثة التنقيب عن الآثار راسيل ديمينتا إلى المكان لمعاينة

وبعد إجراء فحوصات، توصل الخبراء إلى استنتاج مفاده أن هذه البقايا البشرية تعود لامرأة عاشت قبل نحو 600 عام، وتبين عقب العثور لاحقا على بقايا الهيكل العظمي أن السيدة كان طولها 223.5 سنتيمتر!.

 

ملكة جمال كولومبيا بإطلالة تخطف الأنفاس وروحٍ مرحة مع Steve Harvey
ملكة جمال كولومبيا بإطلالة تخطف الأنفاس وروحٍ مرحة مع Steve Harvey
2016-01-19 17:04:46

تميزت ملكة جمال كولومبيا والوصيفة الأولى لمسابقة ملكة جمال العالم Ariadna Gutierrez في برنامج Steve Harvey بروحها المرحة بعد اللغط الذي تسبب به Harvey بإعلانها الفائزة بتاج ملكة جمال العالم... فتألقت الملكة الكولومبية بجاذبية وتميزت بفستان لمّاع من علامة Tom Ford، كانت قد اختارته من قبل أبرز النجمات في إطلالاتهن مثل Charlize Theron وLaLa Anthony وظهرت به أيضاً الجميلة Jessica Kahawaty في إحدى إطلالاتها... 

في عيد الغطاس: يُعمد الأطفال ويأكل الكبار القلقاس
في عيد الغطاس: يُعمد الأطفال ويأكل الكبار القلقاس
2016-01-19 15:49:28

وتقاليد معروفة، منها تعميد الأطفال وأكل القصب والقلقاس.عيد الغطاس، أحد أهم الأعياد الذي يحتفل به الأقباط، خاصة طائفتي الأرثوذكس والكاثوليك، ويشهد طقوسا وعادات

ويقول بشري وهبة، أحد مواطني المنيا، "المسيحي لا يصبح مسيحي، إلا إذا تشبة بالسيد المسيح بالمعمودية، ففي

وقتها صوت من السماء يقول: (هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت)".

هذا اليوم تذكار لمعمودية المسيح، وحلول الروح القدس بعد تعميده في نهر الأردن على يد يوحنا المعمدان، وظهر

ويضيف بشري، "جرت العادات على تناول أطعمه خاصة في عيد الغطاس، منها القلقاس والقصب، وكان الآباء والأجداد يحرصون على ذلك، دون أن نعرف مغزاها ونحن صغار، وفي الكبر عرفنا أن هذه العادات تعزز قيم النقاء والطهارة، حيث إن طهي القلقاس يطهره من الأضرار".

وقتها صوت من السماء يقول: (هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت)".

 

عرس سوري يتكلف 2 مليون دولار يشعل جدلاً
عرس سوري يتكلف 2 مليون دولار يشعل جدلاً
2016-01-19 15:34:57

تداولت وسائل الإعلام اللبنانية والعربية صوراً لحفل زفاف ابنة رجل الأعمال السوري فاروق جويد والذي أقيم في

قاعة "بييل" الشهيرة في لبنان مؤخراً.

 

وتردّد أن الحفل كان شديد البذخ، وتكلّف أكثر من مليوني دولار وحضره عدد كبير من وجهاء المجتمع السوري

وندد العديد من رواد مواقع الشبكات الاجتماعية، لاسيما بعد انتشار العديد من الاخبار عن مجاعة الاهالي في مضايا والفوعة والكثير من المناطق السورية.

 

انطلاق الدورة الثانية لملتقى الشعراء العرب
انطلاق الدورة الثانية لملتقى الشعراء العرب
2016-01-15 09:29:51
كتب ــ الحسيني عمران:انطلقت أمس الخميس  فعاليات الدورة الثانية لملتقى الشعراء العرب ( دورة الأديب الكبير خيرى شلبى ) بقاعة المؤتمرات والندوات بمكتبة مصر العامة فرع الزاوية الحمراء بالقاهرة وحضرها كل من الشعراء: الإعلامية والمخرجة إيمان خيرى شلبى الشاعر محمود حسن رئيس اتحاد صالونات مصر الدكتور حمزه السروى الشاعر عبدالقادر الحسينى الشاعر برهان غنيم الشاعر سمير قاعود الشاعر وليد مليجى الشاعر أحمد السندباد الشاعر فتحى زيادة الشاعر السيد زكريا الشاعرة ابتسام عبدالصبور الشاعر رضا أبو الغيط الشاعر عبدالعزيز البندارى الشاعرة هدى نور الإعلامية شيماء الغياتى الشاعر ياسر عيد الشاعر عدنان المصرى الدكتور أحمد رجب الشاعر أحمد عبدالكريم هيكل الشاعر محمود عبدالعظيم الشاعرة فاطمة ماهر على الشاعر عبدالمنعم سليمان الشاعر أشرف الفقى الشاعر أكرم حسن الشاعرة زينب عبداللطيف وقدم الشاعر فتحى زيادة رؤية نقدية حول أدب الأديب الكبير خيرى شلبى وتم تكريم اسم الاديب خيرى شلبى وتكريم الشاعر سمير قاعود. أدار المهرجان وقدمه الشاعران ناجى عبدالمنعم والسعيد عبدالكريم.
فيديـو .. النني بقميص الأرسنال
فيديـو .. النني بقميص الأرسنال
2016-01-15 02:32:16

دخل الدولي محمد النني التاريخ من أوسع أبوابه كأول لاعب مصري يرتدي قميص أرسنال الإنكليزي لكرة القدم، قادما من بازل السويسري في صفقة بلغت 7.4 مليون جنيه أسترليني، لمدة 4 سنوات ونصف.

وأعرب النني عن سعادته بالانضمام إلى أرسنال، عبر موقع النادي للتواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلا: "شعوري لا يوصف بالانضمام لأرسنال أحد أكبر أندية العالم، وأنا حريص على المشاركة بشكل إيجابي مع الفريق وتقديم أفضل ما لدي".

واشار اللاعب المصري إلى أن وجود المدرب الفرنسي أرسين فينغر أثر كثيرا على قرار انضمامه إلى الفريق اللندني، بقوله: "أرسين فينغر مدرب كبير جدا، والأفضل في العالم، أتشرف أن أتدرب تحت قيادته، رغم أن الجماهير لا تعرفني جيدا، لكني قادر على مساعدة الفريق على الفوز بالدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم".

ويمكن للنني المشاركة في دوري أبطال أوروبا مع أرسنال هذا الموسم، إذ يلتقي المدفعجية مع برشلونة، حامل اللقب، في دور الـ 16، نظرا لخروج بازل من البطولة قبل دور المجموعات.

وشارك محمد النني (23 عاما) في 28 مباراة مع بازل في كل المسابقات هذا الموسم وسجل 6 أهداف، بينما خاض أكثر من 90 مباراة في الدوري السويسري، وساهم في فوز فريقه باللقب ثلاثة مواسم متتالية.

وبدأ النني مسيرته في نادي المقاولون العرب ضمن الدوري المصري الممتاز، ولعب مع منتخب بلاده، وساهم في تأهله إلى دور الثمانية في أولمبياد لندن 2012.

الاحتباس الحراري يؤخر ظهور العصر الجليدي 100 ألف سنة
الاحتباس الحراري يؤخر ظهور العصر الجليدي 100 ألف سنة
2016-01-14 08:22:07

عادة ما يتأثر كوكب الأرض بالاحتباس الحراري، ولكن ما كشفت عنه الدراسة المنشورة في صحيفة "the journal Nature" المختصة بشئون البيئة يؤكد أن الاحتباس الحراري تسبب في تأخر العصر الجليدي لمدة 100 سنة قادمة.

ويؤكد الباحثون أن السبب يعود لغاز ثاني أكسيد الكربون، وعلاقته بالغلاف الجوي، حيث يؤدي إلى احتباس أشعة الشمس في كوكب الأرض، ما يؤدي إلى تأخر العصر الجليدي لمدة 100 ألف سنة.

والعصر الجليدي هو فترة في تاريخ الأرض غطت فيها طبقات الثلج أقاليم كبيرة من الأرض، ويعتقد بوجود العديد من تلك العصور الجليدية الرئيسة التي دام كل منها عدة ملايين من السنين.

وانقرضت في العصر الجليدي الأخير الثدييات العظمية (الفقارية) عندما غطى الجليد معظم الكرة الأرضية، وبهذا العصر ظهر الإنسان العاقل الصانع لأدواته، وعاشت فيه فيلة الماستدون والماموث وحيوان الدينوثيرم الذي كان يشبه الفيل، لكن أنيابه لأسفل، وحيوان الخرتيت ذو الشعر الصوفي الذي كان يصل للأرض.